وصف hgl,ru

وكالة الأنباء عشتار برس الإخبارية موقع إعلامي شامل , نسعى من خلاله للنهوض بالمشهد الإعلامي والثقافي في وطننا العربي وفي جميع القضايا الحياتية ، كما نسعى الى تقديم كل ماهو جديد بصدق ومهنية ، تهمنا آراؤكم واقتراحاتكم ، ونسعد بمعرفتها ، كونوا دائما معنا كونوا مع الحدث . تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وكالةالانباء عشتار برس الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت , ولأي سبب كان , ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ,او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الأنباء عشتار برس الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه. رئيس التحرير د:حسن نعيم إبراهيم.

إعلان الرئيسية

طـوفـان الأقـصـى

النشرة الإخبارية

طوفان الأقصى.. صمود وتضحيات مستمرة


بقلم: مي أحمد شهابي

طوفان الأقصى.. صمود وتضحيات مستمرة  بقلم الإعلامية مي شهابي

ينسلون من السهول والمرتفعات.. ومن كل حدب وصوب.. 

وبأيديهم أمل الغد القادم.. وبنادق التحرير 

وقصيدتهم الحق والمقاومة.. 

أيها الفتى الكنعاني القتيل بغرامك.. 

صمتك المؤدب..ونضالك الدؤوب.. 

وانت تحمل في ذهنك خارطة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف، تحركت نحو النصر، فكنت بنك الدم الذي يوزع الكرامة والعنفوان على كثير ممن استباحوا عرضنا وانتهكوا حرماتنا.. 


لم يعد يخفى على أحد قصة البطولة والملاحم التي يسطرها أبطال المقاومة الفلسطينية تحت شعار الكفاح المسلح، والتي فاقت الوصف في التحكم والصمود أمام تخاذل العالم وصمته. 


فليس ما جرى منذ أيام ببعيد أو غريب عن شعب فلسطين، فبالأمس كانت الانتفاضات الثلاث وغيرها من معارك الكر والفر، واليوم معركة طوفان الأقصى. ولأن البطولة لا تقاس بالعدد بل بالمعيار، فقد اعتبر الجيش الصهيوني حركات المقاومة حبراً على ورق.. فكانت الضربة التي قسمت ظهره وكانت نداً له وهو الذي كان يعتبر نفسه أقوى جيش في العالم.. 


ونتيجة الزلزال الذي ضربه في ٩ أكتوبر، والذي اعتبره يوماً أسود في تاريخ سلطته، وبعد أن فقد أعصابه وارتبك بكل مؤسساته. وجد له سند في الغرب وفي مقدمها الولايات المتحدة وبعض دول الاتحاد الأوروبي، والتي خشيت أن تهتز أسس هذا الكيان. فسارعت إلى الوقوف معه ودعمه بشتى الوسائل ورافعة راية حقوق الإنسان. بعد أن تناست على مدى سبعون عاماً أو أكثر حقوق الإنسان الفلسطيني في أرضه وحقه في تقرير مصيره. 


لم يكن غريباً هذا الموقف ولكنه، كان غريباً في شدة تعاطفه حتى وصلت حد إنكار كل الحق الفلسطيني للدفاع عن نفسه وحقه في دولته المستقلة. 


غزة الآن تعيش أضخم وأعنف مجزرة مارسها العدو في تاريخه الدموي، وطائراته تدك البيوت بقذائف وصواريخ فوق رؤوس أصحابها.. وتسعى كما قال رئيس سلطتها نتنياهو <<سنجعل غزة غير صالحة للحياة>>.. طبعاً الوضع ليس بالسهل على أهلنا، جرحانا، شهدائنا.. لكننا واثقون بأن غزة التي أبدعت أسطورة الطوفان قادرة على الصمود، ورد العدو إلى نحره هو وكل من يقف وراءه.. 


وفي مشهد عز نظيره، تكاتفت وسائل الإعلام الغربي مع حكوماتها الغربية اليمينية والمنحازة بكل جوارحها مع الكيان الصهيوني في إدارة عملية سياسية كبرى تستهدف ما جرى وتحويلها لخدمة الكيان الجلاد.. 


ولا شك أن إمعان العدو الصهيوني في عدوانه البربري على قطاع غزة يمكن ان يؤدي في حال استمرارها إلى تفجر الأوضاع في كل المنطقة. ولاسيما من الجبهة الشمالية حيث التوتر والترقب يزداد في كل لحظة، سواء من سوريا أو لبنان. 


وللأسف فإن ردود الفعل التي قامت حتى الآن لم تكن بالمستوى المطلوب سواء على المستوى الفلسطيني أو العربي أو الدولي، لرد هذه الهجمة الإعلامية على أعقابها.. 


وعلى كل حال يترجم أبناء شعبنا الفلسطيني مصنع الأبطال أفعالهم على الأرض. والتي هي أقوى من كل الكلام والأفعال.. 

ونأمل من كل قلوبنا أن تتمكن جماهيرنا في غزة من الصمود في هذه الفترة العصيبة رغم كل الصعوبات التي تواجهها ونأمل أن يكون النصر حليفنا الدائم.. 


طوبى لبطون حملتكم.. طوبى لأرض أنبتتكم.. 

طوبى لسماء رفعتكم.. طوبى لبحر عانقكم..

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

* عزيزي القارئ *
لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان آخر الموضوع

Back to top button